800 RAOOH | info@rightangle.ae
    

121 feeder buses for Dubai Metro stations

Dec 29, 2009
Al Bayan

121 حافلة لتغذية محطات مترو دبي
كشفت هيئة الطرق و المواصلات في دبي عن عدد الحافلات العامة المخصصة لتغذية المحطات العشر لمترو دبي التي تم افتتاحها كمرحلة أولى بلغ 121 حافلة تخدم المناطق السكنية المحيطة بمحطات المترو.

و قالت الهيئة انه تم تخصيص مواقف الحافلات في المناطق السكنية لكل 300 متر بالإظافة الى شمل المشروع بالمظلات المكيفة. كما تم تمييز الحافلات المخصصة لتغذية محطات المترو بحرف اف يمكن قرائتها على جانبي الحافلة و صرح محمد أبو بكر الهاشمي مدير ادارة التخطيط و تطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق و المواصلات ل"البيان" ان المؤسسة اهتمت في اكمال منظومة النقل الجماعي في الإمارة عن ادخال الحافلات العامة الى المناطق السكنية مع مراعاة موقع الموقف ليكون بالقرب من البيوت و بعيدا عن مداخلها بهدف التسهيل على السكان و نقلهم بسهولة الى محطات المترو مشيرا الى المسسة تعتزم شمل هذه المواقف بمشروع المظلات المكيفة و التي تهدف الى تشجيع الجمهور على استخدام الحافلات العامة من خلال توفير حلول مبتكرة و رائدة عالميا.

و اظاف الهاشمي ان المشروع شمل خط من محطة المترو في الراشدية الى كل من ند الحمر و الراشدية و منطقة مردف و شرق مردف و المزهر و الورقاء. كما تشمل اطلاق خط من محطة المترو في برج دبي الى دبي مول و اخرى من محطة مول الإمارات الى محطة حديقة البرشاء بالإظافة الى خطوط من محطة مول الإمارات الى المرابع العربية و البرشاء3 والمروج, كما تم اطلاق خط من مركز ابن بطوطة الى جزر الجميرا.

واوضح ان المشروع يهدف لربط محطات المترو بخطوط حركة الحافلات العامة التي ستقوم برحلات منتظمة في المناطق السكنية و التجارية المحيطة بمحطات المترو لنقل الركاب من محطات الحافلات العامة المنتشرة في تلك المناطق لكل محطات المترو و في الوقت ذاته نقل الركاب من محطة المترو الى محطات الحافلات العامة المنتشرة في مناطق السكن او مناطق العمل.

و اكد ان الزمن التقاطري بين كل رحلة و اخرى سيكون 10 دقائق من الأماكن السكنية التى لا تتصف بالكثافة و 5 دقائق في الأماكن ذات الكثافة العالية حيث ستظل الحافلات العامة تجوب الأحياء السكنية طوال النهار.

و قال ان الهيئة تحرص على توسيع و تطوير شبكة المواصلات العامة بما يتناسب و التوسع العمراني و النمو السكاني الحاصل في امارة دبي, و اظاف الهاشمي بأن مؤسسة المواصلات العامة تتبع النموذج الإستراتيجي للمواصلات في دبي و الذي يقوم على استلراتيجيات متقدمة تهدف الى محاكاة الحركة المرورية لمنطقة ما لدراسة نوعية سكان تلك المناطق حيث تم تقسيم دبي الى اكثر من (1700) منطقة تحليل مروري و سبقها عملية تحضير البيانات السكانية و اعمال السكان لجميع مناطق التحليل المروري و تم تصنيف السكان الى (17) مجوعة استنادا الى الجنس و المجاميع السكانية و وفرة المركبات تبعا لإختلاف انماط التنقل من مجموعة الى اخرى بهدف تحسين خطوط الحافلات العامة في الوقت الحالي و استحداث خطوط جديدة تعكس الواقع الفعلي للرحلات و التركيز تحسين و تطوير الخدمة لرفع نسبة رضا المستخدمين للحافلات العامة


Search press releases